رياضة

تمارين رياضية لإنقاص الوزن في وقت وجيز

تمارين رياضية لإنقاص الوزن
تمارين رياضية لإنقاص الوزن

توجد العديد من التمارين للإنقاص الوزن بشكل سريع وفعال يجب إتباع نظام غدائي صحي وممارسة الرياضة بشكل صحيح لتساعد جسمك في حرق الدهون، باختيار رياضة تحفز الجسم على لتخلص من الدهون وحرق السعرات الحرارية.

تمارين لإنقاص الوزن

اخترنا لكم مجموعة من الرياضات التي ستساعد جسمك في حرق الدهون والحصول على وزن مثالي في وقت وجيز.

  تمارين الأيروبيك

تساعد رياضة الأيروبيك الجسم في حرق الدهون خصوصا إذا مارستها لمدة ساعة يوميا فهي ترفع من معدل ضربات القلب مما يحفز الجسم على حرق الدهون وتشمل رياضة الايروبيك الرقص والمشي السريع والدراجة و القفز على الحبل .

  تمارين حمل الأوزان

تنحت رياضة المقاومة أو حمل الأوزان الجسم بشكل متناسق وجميل فهي تقوم بتقوية العضلات ورفع نسبة العضل، فزيادة الكتلة العضلية يرفع من نسبة حرق السعرات الحرارية حتى في وقت الراحة والاسترخاء.

تمارين الكارديو لإنقاص الوزن

تساعد الأشخاص المبتدئين او الدي يملكون عضلات ضعيفة على خسارة الوزن مثل الجري، سعود الدرج أو الجبل و ممارسة حركات تزيد من سرعة دقات القلب لحرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في الجسم، كما تساهم تمارين الكارديو في ضبط نسبة السكر في الدم.

تمارين السباحة لإنقاص الوزن

 تساعد السباحة في زيادة عملية الأيض  التي تمثل عملية حرق الدهون في الجسم، فهي تقوم بتمرين عضلات الجسم بالكامل، كما لها عدة فوائد على صحة القلب وزيادة اللياقة البدنية.

تمارين اليوغا

تفيد رياضة اليوغا في الاسترخاء وزيادة التركيز وحرق السعرات الحرارية، وبممارسة تمارين اليوغا يتحسن نومك فبالتلى سينخفض وزنك لان النوم بشكل جيد عامل اساسي لانقاص الوزن.

تسلق الجبال

تسلق الجبال من بين التمارين المعروفة بمميزاته في كسب جسم ذو  لياقة بدنية عالية وحرق سعرات الحرارية بشكل كبير فهي تحرك الجزء السفلي والعلوي من الجسم معا ولا ينصح بممارستها لشخص المبتدئ بدون تأطير.

السكوات : تمارين القرفصاء

تمارين القرفصاء تركز على بناء وتقوية الجسم خاصة المناطق السفلى مثل عضلات الساقين والبطن فهي تقوم بتحفيز عدد كبير من العضلات  للتحرك والانقباض مما يساعد الجسم في حرق سعرات الحرارية بشكل  فعال، كما تعمل على شد عضلات الساقين وتخفيف الم الظهر لم يعاني منه.

كن من الاوائل وتوصل بأخر الفيديوهات المضحكة و الأخبار الهامة من موقع شاركني.كوم لا موافق