جمال

ماهي الطرق الطبيعية لمحاربة تجاعيد البشرة ؟

محاربة تجاعيد البشرة
محاربة تجاعيد البشرة

تظهر التجاعيد على شكل خطوط بارزة في الوجه. وغالبا ما تظهر مع التقدم في السن نتيجة لعدم قدرة الجسم على إنتاج مادة الكولاجين بالشكل الكافي والصورة الطبيعية، وهي المسؤولة عن الحفاظ على نضارة البشرة وإبقاء الوجه مشدودا كما تمنع ظهور التجاعيد، لكن هنالك عوامل أخرى تؤدي إلى ظهور التجاعيد بشكل مبكر كالتعرض المستمر لأشعة الشمس الحارقة والتدخين.

طرق طبيعية لمحاربة تجاعيد البشرة

توجد مجموعة من العلاجات والطرق الطبيعية التي تحارب ظهور التجاعيد في سن مبكر، جمعنا لكم البعض منها في هذا المقال:

شرب الماء

أول خطوة وأهمها في محاربة التجاعيد هي شرب الماء الذي يحفز الجسم ويساعده على إفراز مادة الكولاجين.

العناية بالبشرة

يجب الحرص على إزالة المكياج وغسل الوجه بمقشرات طبيعية لإزالة الخلايا الميتة وتنقية المسمات من الأوساخ، ووضع الكريمات الواقية من الشمس مرتين في اليوم، كما ينصح بوضع الكريمات المرطبة للبشرة بشكل مستمر.

فيتامين E

اشتهرت في الآونة الأخيرة كبسولات تحتوى على فيتامين E تساعد في تغذية البشرة وتزويدها بكميات كافية من الكولاجين الذي يحارب ظهور التجاعيد ويعطى البشرة نضارة وحيوية.

الليمون

يساعد عصير الليمون في تبيض البشرة و محاربة التجاعيد ، وذلك باستخدام بضع قطرات من عصير الليمون على البشرة ويفضل استخدامه في الليل لإعطاء مفعول أكثر.

زيت الزيتون

من المعروف أن زيت الزيتون تساعد في محاربة مجموعة من الأمراض من بينها الأمراض المتعلقة بالبشرة، فهي علاج فعال لمحاربة التجاعيد والتخلص من المشاكل المتعلقة بالبشرة.

ماء الورد

يفيد ماء الورد في علاج تجاعيد البشرة ويريح الأعصاب، كما يفيد في سد مسامات البشرة ومحاربة النمش.

كن من الاوائل وتوصل بأخر الفيديوهات المضحكة و الأخبار الهامة من موقع شاركني.كوم لا موافق