صحة

أسباب أمراض المفاصل والعضام وأنواعها

أمراض المفاصل والعضام

يعتبر مرض العظام والمفاصل من أكثر المشاكل الطبية شيوعا حول العالم يتعرض له الإنسان في أي مرحلة عمرية وهو مرض يسبب الألم لحامله على رغم من اختلاف أسباب الإصابة به، سنقربك من أسبابه وأنواعه وطرق الوقاية منه من خلال هذا المقال

النقرس

يعرف النقرس بمرض الملوك ويأتي نتيجة استهلاك اللحوم الحمراء بشكل مبالغ فيه مما يؤدي إلى ألم في العظام.

الكساح

وهو مرض يؤدي إلى تقوس الظهر بروز عظام الجبهة اعوجاج في الساقين ويأتي نتيجة نقصان فيتامين د في الجسم وعلاجه هو تناول الأسماك بكثرة والتعرض إلى أشعة الشمس

بروز عظام الإصبع الكبير في القدم

يسبب تشوه في الإصبع الكبير للقدم وهو مرض وراثي، أكثر من نصف النساء في الدول الغربية لديهم هذا المرض ويتطلب عملية جراحية ليعود الإصبع إلى شكله الطبيعي، للوقاية منه تجنب ارتداء الأحذية الضيقة.

هشاشة العظام

مرض العصر غالبا ما يصيب الشخص بعد سن الأربعين ويمكن الوقاية منه وعلاجه بممارسة الرياضة والمشي الامتناع عن التدخين وتناول الأغدية الغنية بالكالسيوم وفيتامين د.

الساركوم الهضمي

هو نوع من أنواع سرطان العظام يصاب به الرجال أكثر من النساء وسبب الإصابة به غير معروف يمكن الوقاية منه بالكشف المبكر خصوصا الأشخاص الذي لديهم أحد أفراد العائلة مصاب بهذا المرض.

التهاب العظام

من بين الأمراض الشائعة يصيبب بشكل كبير الذراعين والساقين و سبب الإصابة بهذا الالتهاب هو انتقال البكتريا من الأنسجة المجاورة إلى العظام ويتطلب إجراء عملية جراحية لإزالة الأنسجة الملتهبة.

ألم الظهر

من الأمراض المنتشرة بين النساء والرجال بمختلف الأعمار والتوتر العضلي أو حمل أوزان تقيله بشكل غير صحيح يؤدي إلى ألم الظهر، كذلك الانحناءات الغير سليمة، الرياضة والمشي يساعدنا في علاج الم الظهر والوقوف بشكل مستقيم .

المحافظة على وزن مثالي بالأكل الصحي وممارسة الرياضة بانتظام عاملان أساسين يساهمان في الوقاية من هذه الأمراض .

كن من الاوائل وتوصل بأخر الفيديوهات المضحكة و الأخبار الهامة من موقع شاركني.كوم لا موافق