جمال

صبغات الشعر : وصفات طبيعية لصبغ الشعر في عام 2020

صبغات الشعر 2020
صبغات الشعر 2020

تحتوي صبغات الشعر الاصطناعية على مواد كيميائية مضرة بصحة الشعر مما يتسبب في تساقطه و إتلافه بشكل عام وتفقده رطوبته ولمعانه لذا أضحت معظم النساء تتفادين استعمال هذه الصبغات المضرة واللجوء لكل ما هو طبيعي فهنالك وصفات طبيعية سهلة ومختلفة تمكن من تغيير لون الشعر والحفاظ على جماليته ونضارته.

شاهد أيضا :

 ألوان الشعر الدارجة لسنة 2020
ألوان الشعر الدارجة لسنة 2020

وصفات طبيعية لصبغ الشعر 2020

القهوة والعسل

يساعد المزج بين خليط القهوة والعسل في إعطاء الشعر لونا بنيا غامقا وهو من بين الألوان الراقية التي تبحث عنها النساء ذوات البشرة البيضاء، وتخلط ملعقتين من القهوة مع أربع ملاعق من عسل النحل وتوضع على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ، قومي بتكرير هذه الوصفة عدة مرات إلى غاية الحصول على اللون البني المناسب.

الكركم والحناء

صبغة شعر طبيعية مميزة بالنسبة لنساء اللواتي يملن للحصول على شعر أشقر فخلطة الكركم  والحناء ستساعدك في ذلك لأن الكركم يساعد في تفتيح لون الشعر بشكل قوى وفعال، وينصح باستخدام ثلاث ملاعق من الكركم ومزجها مع ملعقة من الحناء ويترك على الشعر لمدة لا تقل عن تلاث ساعات للحصول على اللون الأشقر الفاتح والجميل الذي يتناسب مع جميع أنواع البشرة.

الحناء

يمكنك الحصول على اللون  الأحمر الجذاب وذلك بالقيام بخلط الحناء مع زيت الزيتون وتركها على الشعر لمدة ساعة مع تكرار هذه الوصفة إلى غاية الحصول على اللون الأحمر الجميل.

الجزر

يساعد الجزر على تفتيح لون الشعر وذلك عن طريق غليه على نار  هادئة وتصفية الخليط واستخدام الماء الذي غلي فيه الجزر ويوضع فوق الشعر مع تغطيته بغطاء بلاستيكي لمدة  ساعتين على الأقل ثم يشطف الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر لتحصلي على لون فاتح بدرجة أو درجتين من لون شعرك الأصلي، وتكرر هذه الوصفة مرتين أو تلاث مرات للحصول على نتائج أفضل.

الحبة السوداء

تساعد الحبة السوداء في الحصول على شعر  أسود داكن وذلك بالقيام بخلط بودرة الحبة السوداء مع القليل من زيت القطران وتركها في الشعر لمدة ساعة مع وضع قناع بلاستيكي وتكرار هذه العملية مرتين أو أكثر للحصول على نتائج أفضل.

كن من الاوائل وتوصل بأخر الفيديوهات المضحكة و الأخبار الهامة من موقع شاركني.كوم لا موافق