صحة

علاج الأرق : طرق مذهلة تستخدم داخل المعسكر الأمريكي ستخلصك من الأرق

علاج الأرق
طرق مذهلة لعلاج الأرق

الأرق هو مشكل يعاني منه الكثير من الناس وله أضرار جانبية على صحة الإنسان, و يبحث الكثيرون عن علاج الأرق يوميا لأن عدم إعطاء الجسم الوقت الكافي ليستريح ويسترجع الطاقة يسبب خللا في التوازن العقلي والجسمي حيث يصاب الشخص بعدة أمراض من بينها الاكتئاب، فقدان الوزن أو العكس، كما يتضرر الجهاز المناعي لدى الإنسان فيصبح عرضة للأمراض بشكل كبيير.

أول خطوة يجب القيام بها لعلاج الأرق هي تهوية غرفة النوم ومن الأفضل ترك نافدة واحدة على الأقل مفتوحة وشرب كوب من الماء ممزوج بالعسل قبل النوم مباشرة.

بعض التقنيات التي يعتمدها المعسكر الأمريكي لمساعدة جنوده على الاسترخاء والنوم  وهي طرق ليست بجديدة فقد أوردها المؤلف الأمريكي “لودنز وينتر”

في كتابه الذي يحمل عنوان “استرخي واربح” ستمكنك من النوم ما بين 8 إلى 9ساعة متواصلة.

اقرأ أيضا : علاج نقص فيتامين د

طرق علاج الأرق

إذا اتبعت هذه الخطوات البسيطة و الفعالة سيجد النوم طريقه إليك بكل سهولة ان شاء الله.

1- الاسترخاء 

قم بعملية الاسترخاء الشامل لجميع أعضاء جسمك بما في ذلك الوجه الرقبة العينين مثل تمارين اليوغا ستحس بالراحة والاسترخاء.

2- صفاء الذهن

لعلاج الارق يجب عليك أن تصفي ذهنك كليا وحاول ألا تفكر في شيء على الإطلاق لمدة 10 ثواني.

3- الخيال

تخيل نفسك مستلق في بحيرة زرقاء وصافية ومن حولك طبيعة خلابة وخضراء أو تخيل نفسك وأنت منطوي  بالكامل داخل أرجوحة من القماش في غرفة مظلمة ، وكرر في صمت لمدة عشر ثواني ” لا تفكر في شيء، لا تفكر في شيء ،لا تفكر في شيء ” حتى يقتنع بيها عقلك الباطني ويطبقها.

بإتباعك لهذه التعليمات ستنام خلال دقيقتين وبعد 6 أسابيع من التمرين لن تعرف الأرق في حياتك، فقد 4 في المئة من الجنود الأمريكيين لم ينجحوا في علاج الأرق بعد تجربة هذه الطريقة الفعالة.

جميع الخبراء يتفقون على أنه لا توجد طريقة سحرية لمحاربة الأرق والنوم بشكل سريع فهو أمر راجع إلى جسمك وطريقة تفكيرك عندما تخلد إلى النوم.

النوم لثماني ساعات متواصلة يساعد الجسم على العمل بشكل صحيح والأكل بشكل متوازن.

كن من الاوائل وتوصل بأخر الفيديوهات المضحكة و الأخبار الهامة من موقع شاركني.كوم لا موافق