صحة

نصائح ثمينة لمعرفة الفرق بين المنتجات الطبيعية والمصنعة

الفرق بين الأغذية الطبيعية والمصنعة
الفرق بين الأغذية الطبيعية والمصنعة

أصبح من الصعب جدا على كل واحد منا تحديد الفرق بين المنتجات الطبيعية والمصنعة , فبعد التطورات التي عرفها العالم والتي تسببت في تغير كبير في الأطعمة لتتأقلم مع عصر السرعة فأصبحت المنتجات الغذائية مليئة بمواد صناعية وغير صحية.

فقد أضحى إيجاد منتجات طبيعية وصحية مهمة جد صعبة وسط الأطعمة المصنعة.

موقع شاركني يقدم لكم مجموعة من النصائح التي ستساعدكم في معرفة الفرق بين المنتجات الطبيعة والمصنعة.

 الجبن

الجبن
الجبن

خمسين بالمئة من أنواع الأجبان التي تباع في الأسواق ليست إلا مواد صناعية مليئة بالدهون والأجبان الطبيعية المستخلصة من حليب البقر تكون لها رائحة قوية عكس المصنعة ، لاختيار الجين الصحي لك ولعائلتك يجب أن تقرا المكونات التي صنع منها الجبن وتشتم رائحته.

الأناناس

الأناناس
الأناناس

تعتبر قوة رائحة حبة الاناناس من أهم المؤشرات على نضجها وحلاوتها ، فإذا لم تفخ منها رائحة قوية فهي لم تنضج بعد كما أن لون الأناناس يساعد في معرفة جودتها فهي عادة ما تكون صفراء مائلة لذهبي أما إذا كان لونها أخضر فمن الافضل تجنبها لأنها لم تنضج بعد.

الفراولة

الفراولة
الفراولة

تحتوى الفراولة على مجموعة من الألياف الغذائية المفيدة للجسم كما ينصح بها لإنقاص الوزن وهي فاكهة محبوبة بين جميع الفئات العمرية ، ويمكن معرفة مدى نضجها من رائحتها القوية ولونها الأحمر المشرق كما يجب تجنب الحبات ذات اللون الأصفر أو الثمار الناضجة بشكل زائد.

الطماطم

الطماطم : الفرق بين الأغذية الطبيعية والمصنعة
الطماطم

توجد مجموعة من أنواع الطماطم في الأسواق على حسب الوصفات والاستعمالات فغالبا ما تكون الطماطم الأكثر جودة كروية الشكل ومتماسكة، من الأفضل تجنب الحبات الغير مستديرة أو المضروبة و الطماطم صفراء اللون أو الباهتة.

الحليب

الحليب
الحليب

بوجود أنواع مختلفة من الحليب أصبح من الصعب معرفة الحليب الجيد والغير مخشوش فهنالك طريقة قديمة لكن مفيدة في معرفة مدى جودة الحليب، وهي إضافة ملعقة من بيكاربونات الصوديوم فإذا تغير لون الحليب إلى اللون الوردي وبيكاربونات الصوديوم إلى الرمادي فهذا يعني أن الحليب مغشوش.

العسل

العسل
العسل

يعتبر العسل من الأغدية الغنية بالفيتامينات والتي نستخدمه في حياتنا اليومية بشكل كبير فمن المهم معرفة مدى جودته لكي نستفيد من مميزات بشكل صحيح، يمكن التأكد من ذلك بوضع ملعقة من العسل في كوب من الماء فإذا ذاب العسل عند وضعه في الماء بشكل سريع فهو ليس بعسل طبيعي فإذا لم يذب في الماء فهو طبيعي مئة بالمئة.

البيض

البيض
البيض

يعتبر البيض مصدر مهم للبروتينات التي يحتاجها الجسم بشكل يومي فمن المهم معرفة مدى جودته عند اقتنائه من الأسواق فيمكن معرفة جودة البيض من رائحته فالبيض الفاسد تفوح منه رائحة قوية، وقيمة البيض الغدائة مرتبطة بما تأكله الدواجن فكلما استهلكت الدواجن أغدية سليمة كلما زادت القيمة الغذائية للبيض.

اللحوم

اللحوم
اللحوم

اللحم من بين الأغذية الحاضرة في أطباقنا بكثرة لذا فمن الضروري معرفة جودتها لاستهلاكها بشكل صحي والاستفادة من قيمتها الغذائية، يتميز اللحم الطازج بملمسه المتماسك ورائحته الغير مميزة عكس اللحم الفاسد ذو الرائحة الكريهة ولونها الداكن، ومن الأفضل دائما التأكد من وجود علامة الجودة على اللحوم المعروضة في الأسواق لضمان جودتها.

الأسماك

 الأسماك : الفرق بين المنتجات الطبيعية والمصنعة
الأسماك

تعرف الأسماك بفوائدها العديدة على صحتنا كما أنها من بين الأطعمة التي تفسد بسرعة وقد تسبب تسمم غذائي للإنسان لذا فمن المهم معرفة اختيار الأسماك الجيدة من بين العلامات التي تساعد في التعرف على الأسماك الطازجة هو لون خياشيمها يجب أن يكون ورديا وخاليا من المواد المخاطية وأن تكون العيون صافية والقرنية شفافة.

نتمنى بهذه النصائح ان نكون قد بينا لك عزيزي القارئ الفرق بين المنتجات الطبيعية والمصنعة. شارك المقالة الان.

كن من الاوائل وتوصل بأخر الفيديوهات المضحكة و الأخبار الهامة من موقع شاركني.كوم لا موافق