صحة

الماء الفاتر : تعرفوا على فوائد شرب الماء الفاتر لصحة الجسم

فوائد شرب الماء الفاتر
فوائد شرب الماء الفاتر

يعتبر الماء من المشروبات الحيوية حيث يشكل سبعين في المئة من جسم الإنسان، ولشرب الماء فوائد كثيرة وتتضاعف هذه الفوائد إذا شرب الماء ساخنا خصوصا لمن  يريد إنقاص الوزن، حيث أثبتت دراسات علمية أن شرب الماء الفاتر في الصباح على معدة فارغة يساعد الجسم على حرق الدهون والتخلص من السموم في الجسم.

فوائد شرب الماء الفاتر على الريق

يحسن شرب الماء الفاتر على معدة فارغة عملية الهضم وتلين الأمعاء، كما يحارب الإمساك وينقى جهاز المناعة من السموم والفضلات الأيضية المتراكمة فبتحرك الماء الساخن من خلال المعدة والأمعاء تصبح أجهزة الهضم رطبة بشكل أفضل وقادرة على التخلص من الفضلات، كما يمكن للماء الساخن أن يذيب ما تناولته من أطعمة مسببة للانتفاخ والتخمة، أما شرب الماء البارد مع الطعام يؤدي لنتائج سيئة للجهاز الهضمي حيث سيستهلك الجسم طاقة أكثر لتدفئة الماء والطعام مما سيجعله يأخذ وقت أطول لهضم وامتصاص الطعام.

الدورة الدموية

يقوم الماء الساخن بتحسين الدورة الدموية بما أن الماء يساعد الجسم في التخلص من السموم فهي بدورها تحسن الدورة الدموية في الجسم فشرب الماء الساخن يمنع ترسب الدهون و التراكمات الاخرى في الجهاز العصبي.

الشيخوخة

يساعد شرب الماء الفاتر الجسم في محاربة الشيخوخة وذلك بإخراج السموم المترسبة في أجسادنا، والتي تعتبر من أهم العوامل التي تؤدي بينا لتقدم في السن  والأهم من ذلك فالماء الساخن يزيد من رطوبة البشرة ونضارتها .

الإمساك

 الجفاف وانخفاض نسبة الماء في الجسم هما عاملان أساسيان لمرض الإمساك لذا فمن الضروري شرب كميات كبيرة من الماء، كما أن الماء الساخن يساعد على تحفيز تدفق الدم و يرطب الأمعاء .

الهضم

شرب الماء الفاتر يعزز من عملية الأيض وينشط أحماض المعدة يساعد أيضا على بقاء الجسم رطبا ويطرد السموم ويساعد على الهضم كما يكبح تأثير الوجبات الدسمة.

بشرة

للحصول على بشرة نضرة وناعمة ينصح بشرب الماء الساخن حيث يمكنه علاج بعض مشاكل البشرة كحب الشباب والالتهابات الجلدية.

إنفلونزا

يعالج الماء الساخن نزلات البرد والانفلونزا إضافة للالتهابات الحلق  واحتقان الأنف وتقليص الألم وتشنجات الدورة الشهرية التي تتعرض لها النساء بشكل عام حيث أن حرارة الماء تساعد على تهدئة انقباضات الرحم.

كن من الاوائل وتوصل بأخر الفيديوهات المضحكة و الأخبار الهامة من موقع شاركني.كوم لا موافق