غرائب و عجائب

بنى رجل أضيق منزل في بيروت لمنع شقيقه من النظر إلى البحر!

مع نمو سكان العالم بشكل مطرد ، يحاول المهندسون المعماريون حول العالم كيفية اسكان مجموعة من الناس في منطقة محدودة للغاية. الحل في الوقت الحالي هو فقط تشييد المباني السكنية الطويلة كالعمارات بدلاً من المباني الواسعة كالفيلات. في زوايا مختلفة من الكرة الأرضية ، يظهر باستمرار أصحاب الارقام القياسية في الارتفاع و “الدقة” ، بعض الأشخاص يعيشون بالفعل في السحب. ولكن ، كما اتضح ، لم يتم بناء جميع المنازل الضيقة لتوفير المساحة. على سبيل المثال ، فإن أضيق منزل في بيروت يدين بوضعه ليس بسبب عدم وجود مساحة ، ولكن لسبب اخر.

أضيق منزل في بيروت
صورة أضيق منزل في بيروت

تبلغ مساحة المنزل “الرفيع” حوالي 60 سم في أضيق جزء منه وحوالي 4 أمتار على أوسع نطاق. يحمل اسم البصة ، والذي يترجم إلى “الحسد”. وهذا الاسم مرتبط مباشرة بتاريخ بنائه.

ترك والد إحدى العائلات العربية قطعة أرض متواضعة لأبنائه كميراث. ومع ذلك ، لم يتمكن الأخوان من التوصل إلى قرار مشترك بشأن ما ينبغي بناؤه على هذا الموقع. ازدادت الأمور سوءًا عندما استولت البلدية على جزء من الموقع. فلم يبقى للورثة سوى قطعة صغيرة من الأرض ذات شكل غريب للغاية وتقع على مقربة من الطريق.

منزل البصة
منزل البصة ببيروت

ونتيجة لذلك ، قرر أحد الإخوة ، الذي أصبح المالك المباشر للقطعة الأرضية الضيقة، إظهار كل الحيوية والبراعة التي كان قادرًا عليها ، وبنى مسكنًا ضيقًا للغاية ، لكنه صالح للسكن تمامًا.

لماذا فعل هذا؟ كما اتضح فيما بعد ، بنى هذا المنزل الغريب في مثل هذا المكان لمنع سكان المنزل المجاور له والذي يمتلكه أخوه من رؤية المناظر الطبيعية المذهلة للبحر عبر النوافذ.

بعد اكتمال البناء ، كان كل ما يمكن لملاك منزل اخيه رؤيته هو خلفية هذا المنزل المشوه. فانخفضت قيمته. وأصبح المبنى “الهزيل” رمزا للعداء والحسد.

صور أضيق منزل في بيروت
صور أضيق منزل في بيروت

لفترة طويلة كان يوجد بيت للدعارة في هذا المبنى الضيق الغريب ، وبعد ذلك بدأ اللاجئون الذين لجأوا من الحرب يعيشون هنا. اليوم ، يعيش الناس أيضا في هذا المنزل.

كن من الاوائل وتوصل بأخر الفيديوهات المضحكة و الأخبار الهامة من موقع شاركني.كوم لا موافق