صحة

عشرة أطعمة من الأفضل عدم تناولها نهائيا

أطعمه تزيد الوزن

إذا كنت ترغب في تكريس حياتك لرعاية صحتك ، تحتاج إلى البدء باتباع نظام غذائي. يمكنك أن تفعل كل ما تفكر فيه ، ولكن إذا لم تتبع النظام الغذائي ، فستظل تعاني من مشاكل صحية. كثير من الناس لا يفكرون فيما يأكلونه. إنهم يعرفون أن تناول الوجبات السريعة يعد أمرًا سيئًا ، لكنهم لا يهتمون كثيرًا بالتغذية المناسبة حتى يواجهوا مشاكل صحية.

المشكلة هي أن الآثار الصحية للطعام السيئ تتجلى بعد فترة ، أي تأثير تراكمي. فقط بعد سنوات عديدة سوف تبدأ في الشعور بآثار سوء التغذية ، ولكن بحلول ذلك الوقت سيكون قد فات الأوان. سوء التغذية على مدى فترة طويلة من الزمن يمكن أن يسبب العديد من الأمراض والظروف الخطيرة التي يمكن أن تكون قاتلة.

لذا انتبه لما تأكله وكم تتناوله. لا يتطلب الأمر الكثير من الجهد ، حاول أن تضبط نفسك ! إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ ، إليك قائمة تضم 10 أطعمة يجب تجنبها.

1. لحم سمك القرش

يحتوي لحم القرش على الزئبق ، وإذا أكل الشخص مثل هذه اللحوم ، فإن التركيزات العالية من الزئبق يمكن أن تؤدي إلى العمى وفقدان التنسيق وفي حالات نادرة الموت. يعتقد العلماء أن هذا اللحم يحتوي على نسبة عالية من الزئبق ، لأن أسماك القرش تأكل كميات كبيرة من الأسماك الصغيرة.

إذا كنت ترغب في تناول لحم مشابه ، فحاول أن يكون أفضل من سمك التونا المعلب أو الروبيان أو سمك السلور أو السلمون. لكي تكون آمنًا ، يجب عليك تجنب تناول سمك أبو سيف لأن لحمه يحتوي أيضًا على الكثير من الزئبق.

2. الحلويات

جميع الحلويات اللذيذة والمغرية ليست سوى قنابل سكر ولا يستطيع الناس مقاومتها. قطعة حلوى متوسطه الحجم تحتوي على 250-500 سعرة حرارية وأكثر من 60 غرام من السكر. هذا مثال ممتاز على حقيقة أن الناس يعرفون أن هذه المنتجات ضارة بالصحة ، لكنهم يأكلونها فقط لأنها لذيذة.

مثل هذه الأطعمة يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي ، وتؤدي إلى السمنة ، ويمكن أن تؤدي كمية زائدة من السكر إلى العديد من أمراض الجهاز القلبي الوعائي ، ومشاكل في الأسنان. من أجل اشباع رغباتك من الحلويات، يمكنك أن تأكل الشوكولاته الداكنة أو شريط البروتين – بالطبع ، باعتدال.

3. الحبوب مع كمية كبيرة من السكر

كثير من الناس يفضلون تناول الحبوب مع وجبة الإفطار ، لأنه يعتقد أن الحبوب خفيفة وصحية. لكن هل هي بالفعل كذلك؟ حتى الحبوب تحتوي على الكثير من السكر. إذا قمت بإضافة تركيز عالٍ من الغلوتين ، فإن استخدام مثل هذا الطعام بكميات كبيرة مضمون لكي تصاب بالتهاب جدران المعدة.

من الأفضل أن تذهب إلى دقيق الشوفان ، مع التأكد من اختيارك للطعام الطبيعي. وكفائدة إضافية ، لا يحتوي الشوفان على الصوديوم.

4. الشوكولاته البيضاء

الآثار الصحية للشوكولاته البيضاء والسوداء تختلف. على سبيل المثال ، تعتبر الشوكولاتة الداكنة أحد مضادات الأكسدة الجيدة للغاية ، وهي واحدة من أكثر الحلويات صحية. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه يجب عليك تناول الشوكولاته كل يوم. من ناحية أخرى ، الشوكولاته البيضاء هي طعام غير صحي تمامًا. 100 غرام من الشوكولاته البيضاء تحتوي على أكثر من 45 غرام من السكر.

الاستهلاك المفرط للشوكولاتة البيضاء يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة في السمنة وتسوس الأسنان. في معظم الحالات ، يجب تجنب تناول الشوكولاتة ، ولكن إذا وجدت صعوبة في كبح نفسك ، فلا تتناول أكثر من 30 جرامًا من الشوكولاتة الداكنة يوميًا. الشوكولاتة هي واحدة من الأطعمة التي تسبب الإمساك ، لذلك لا تأكلها.

5. مارغرين

في كل عبوة من السمن النباتي ، يمكنك أن تقرأ أنه خالي من الكوليسترول ، ولهذا السبب يعتقد الناس أن هذا بديل صحي للزبدة. لا يمكن أن يكون هناك كولسترول ، لكن السمن يحتوي على أطنان من الدهون غير المشبعة. الدهون المتحولة تلحق الضرر بجدران الأوعية الدموية وتزيد من مستويات الكوليسترول.

هذا يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض القلب والأوعية الدموية. إذا كنت ترغب في العثور على دهون الطبخ الصحية ، فيجب عليك التمسك بأحماض أوميغا 3 الدهنية والابتعاد عن الدهون المتحولة.

6. الزبادي المنكه

كل هذه الكؤوس الصغيرة “الصحية” من اللبن الزبادي هي في الواقع غنية بالسكر وليست مفيدة على الإطلاق. من حيث المبدأ ، إذا أكلت حلوى صغيرة على الفطور أو أكلتها ، فلن يحدث شيء فظيع.

إذا كنت تحب الزبادي ، اشتري زبادي أصلي جيد أو يوناني عادي وأضف بعض العسل أو بضع قطع من الفاكهة الطازجة.

7. عصير الفواكه

نعم ، عصير الفاكهة. من الواضح أن المشروبات الغازية ضارة بالصحة ، لكن عصير الفاكهة ضار أيضًا. هذه المشروبات مليئة بالسكر – حتى تلك التي “طبيعية 100 ٪”. تجنب تناول أي نوع. بدلا من ذلك ، الحصول على عصارة و شراء الفاكهة الطازجة وصنع عصيرك المنزلي. المشروب الصحي الوحيد.

8. البطاطس المقلية

ربما سمعت عن مخاطر البطاطس المقلية من قبل. تزيد البطاطس المقلية نسبة السكر في الدم بنسبه عالية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة في مستويات الأنسولين في الجسم.

تحتوي البطاطس المقلية أيضًا على كمية كبيرة من المواد المسرطنة التي تتشكل عند درجات حرارة عالية جدًا.

9. أطعمة خالية من الغلوتين

الأطعمة الخالية من الغلوتين أصبحت أكثر وأكثر شعبية. يشير عدد كبير من الإعلانات إلى أنها الخيار الأفضل لنظام غذائي صحي. الحقيقة هي أن هذه الأطعمة ليست أكثر صحية من بقية.

على العكس ، تحتوي معظم هذه المنتجات عادة على سعرات حرارية إضافية وملح بدلاً من الغلوتين. بالإضافة إلى ذلك ، تضيف الشركات المصنعة الكثير من الدهون لجعل منتجاتها لذيذة.

10. سمك مخبوز

فقط لأنهم يطلقون عليها سمك مخبوز ، يفترض الناس أنها مفيدة – هذا خطأ! تمزج عصي السمك بالزيت وهي كالبطاطس المقلية مغطاة بفتات الخبز.

السمك الطازج صحي للغاية ، لكن عصي السمك المقلي غير صحية للغاية ويجب تجنبها.

تجنب تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على مواد تحلية اصطناعية وأطعمة عالية المعالجة واتباع نظام غذائي يتضمن العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم كل يوم ، دون سعرات حرارية. إذا كنت تستهلك في بعض الأحيان الكثير من السعرات الحرارية ، فتأكد من حرقها بممارسة التمارين بانتظام.

كن من الاوائل وتوصل بأخر الفيديوهات المضحكة و الأخبار الهامة من موقع شاركني.كوم لا موافق