in

احذر ..خمسة أطعمة يمكن أن تضر بصحتك إذا أكلتها في الوقت الخطأ

في الوقت الحاضر ، يستهلك الشخص العادي في الولايات المتحدة على سبيل المثال حوالي 20 ٪ من السعرات الحرارية أكثر من أسلافهم في القرن الماضي ، وفقا لبحث أمريكي . على الرغم من أن الناس أصبحوا أكثر وعياً بشأن نظامهم الغذائي ، إلا أنه ليس من السهل دائمًا الحصول على جميع قواعد الأكل الصحي بشكل صحيح. على سبيل المثال ، يمكن أن يسبب تناول التفاح في الوقت الخطأ مشاكل الأمعاء بدلاً من تحسين عملية الهضم. لحسن الحظ ، فالقواعد الأساسية سهلة الإتباع.

موقع شاركني يشارككم بعض النصائح حول كيفية اختيار الوقت المناسب لتناول الأطعمة المفضلة لديك من أجل الحصول على أقصى فائدة.

1. اللحوم

اللحوم

اللحوم هي مصدر كبير للبروتينات والفيتامين ب ، ولكنها قد تضع عبئا زائدا على الجهاز الهضمي. لهذا السبب من الأفضل تجنب تناول شرائح اللحم قبل الذهاب للنوم. يعد اختيار اللحوم الخالية من الدهون وتناول الطعام قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل خيارًا جيدًا لأنه يوفر الشبع ولا يحتوي على كمية زائدة من السعرات الحرارية التي قد تسبب زيادة الوزن.

يمكنك تناول اللحوم طوال اليوم للحصول على ما يكفي من البروتين. لكن كن حذرًا في تناوله في الصباح ، لأن تناول وجبة ثقيلة مثل هذه قد يصعب عملية الهضم.

2. السكر

السكر
السكر بعد الأكل

من الأفضل الابتعاد عن السكر المعالج إذا كنت تحاول التمسك بنظام غذائي صحي ، ولكن في بعض الأحيان يكون من المستحيل عدم الوقوع في الإغراء. الخطأ الحاسم الذي نرتكبه هو عندما نتناول الحلويات كوجبة خفيفة. وبهذه الطريقة ترتفع مستويات السكر في الدم ، مما يتسبب في ارتفاع السكر وتعطله ، مما يجعلك متعب وعصبي.

إذا لم تستطع مقاومة الإغراء ، فامنح نفسك بعض الحلوى بعد الوجبة الرئيسية مباشرة . بهذه الطريقة لن ترتفع مستويات السكر في الدم بشكل كبير.

3. القهوة

 تناول فنجان من القهوة
تناول فنجان من القهوة

بالنسبة لكثير من الناس ، يبدو أن تناول فنجان من القهوة بعد الاستيقاظ من النوم أمر طبيعي للغاية ، ولكنه في الحقيقة عديم الفائدة. أظهرت الأبحاث أن شرب القهوة قبل الأكل يحسن من تسامحنا مع الكافيين. في الساعة الأولى بعد الاستيقاظ ، ينتج جسمك الكورتيزول ومن الضروري عدم تعطيل هذه العملية البيولوجية الطبيعية.

لذلك فقط انتظر قليلاً واستمتع بفنجان من القهوة. ولكن ضع في اعتبارك أنه من الأفضل التمسك بتناول الكافيين اليومي الموصى به وعدم شرب القهوة بالقرب من المساء ، لمنع الأرق.

4. الفواكه المجففة

الفواكه المجففة
الفواكه المجففة بأنواعها المختلفة

تناول الفواكه المجففة على الإفطار أو كوجبة خفيفة صحية بين وجباتك للحصول على جميع الفوائد : لتعزيز صحة القلب ، وتطبيع مستويات الكوليسترول في الدم ، والمساهمة في فقدان الوزن وجمال بشرتك وشعرك.

تعتبر الفواكه الجافة مصدرا رائعا للدهون والسعرات الحرارية ، ولكن تناولها كوجبة خفيفة في الليل ليس هو الخيار الأفضل. من الطبيعي أن تأكل بعضًا من الطعام ، ولكن إذا كان لديك الكثير ، فيمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً لتهضم مما سيسبب لك مشاكل النوم .

5 الفاصوليا

 ا لفاصوليا
الفاصوليا تسبب الانتفاخ

الفاصوليا غنية بالألياف ، لذا فإن تناولها في الليل يمكن أن يسبب الانتفاخ ويقلل من جودة النوم لدى بعض الأشخاص. من الأفضل أن تكون حذرا . الفاصوليا هي الوجبة المثاليه للغداء أو العشاء في وقت مبكر: وبهذه الطريقة ، سيتم هضم جميع المكونات المفيدة ، ولكن من غير المرجح أن تشعر بالانتفاخ والامتلاء.

صور عائلية مضحكة مع فواكه استوائية عملاقة (بدون فوتوشوب)

صور مضحكة 2020 – اجمل الصور مضحكة 2020