جمال

كيف تستعيدين رشاقتك بعد الولادة ؟

رشاقة المرأة بعد الولادة
رشاقة المرأة بعد الولادة

تحدث تغييرات كثيرة على جسم المرأة أثناء الحمل حيث تكتسب العديد من الكيلوغرامات الزائدة نتيجة التغيرات الهرمونية التي تطرأ على جسمها في هذه الفترة بذات، مما يرهق النساء خاصة الحديثي الولادة.

وقد اجتمعت الآراء على أنه لا يمكن استعادة  جسم المرأة وشكله بعد الولادة بشكل سريع مثل ما يبدو على الشخصيات المشهورة التي يظهرن بقوام مشدود ورشيق بعد الولادة بوقت قصير ،فمعظمهم يعتمدن على عمليات التجميل أو حميات غذائية صارمة لطبيعة مهنتهم التي تفرض عليهم الظهور بشكل جميل وجذاب.

 أبرز النصائح التي ستساعدك في استعادة رشاقتك بعد الولادة بشكل صحي :

الرياضة

تساعد التمارين الرياضية بشكل عام في المحافظة على صحة الجسم واللياقة البدنية لذا ينصح بممارسة الرياضة بشكل منتظم لنساء حديثي الولادة رغم الانشغالات التي تواجهها الأم في المراحل الأولى من عمر الطفل. من الضروري إيجاد نصف ساعة في اليوم مخصصة لتمارين الرياضية والمواظبة عليها على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، لكن من الضروري استشارة الطبيب قبل بدء التمارين خصوصا أن الجسم بعد الولادة سواء الطبيعية أو القيصرية يحتاج الراحة لمدة شهر أو أكثر ليستعيد حيويته ونشاطه.

يمكن البدء بممارسة رياضة المشي التي تعتبر من بين التمارين المهمة بعد الولاة والتي يمكنك ممارستها مع طفلك في أي مكان وزمان .

الرضاعة الطبيعية

من المعروف أن الرضاعة الطبيعية تفيد جسم طفلك بشكل كبير وتساعدها في اكتساب مناعة قوية وغيرها من الفوائد الجيد لصحته، لكن ما يجهله الكثيرون أنها مفيدة أيضا للأمهات، حيث أنها تساعد الجسم في التخلص من 500 سعرة حرارية يوميا بدون أي مجهود فإنتاج الحليب يعد عملية مستهلكة للطاقة، كما أن إنتاج الحليب يفرز هرمونا يدعى “الأوكسيتوسين” وهو المسؤول عن استعادة الرحم لحجمه الطبيعي بعد الولادة.

التغذية الصحية

المفاهيم المتداولة عن تناول وجبتين من أجل إفراز الحليب هي مفاهيم خاطئ وقد تسبب للمرأة بزيادة الكيلوغرامات في الجسم التي سيصعب التخلص منها بعد ذلك، فالأكل فقد عند الشعور بالجوع سيساعدك في إنقاص وزنك والحرص على تناول الأغذية الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضر واختيار الأطعمة القليلة السعرات والتي تشعر الجسم بالشبع من شأنها أن تساعدك في استعادة رشاقتك، لكن على المرضعة أن تتبع نظام غذائي يحتوى على  1200 إلى 1800 سعرة حرارية في اليوم.

وفي الختام نذكر أن الجسم قضى تسعة أشهر في الحمل وكسب كيلوغرامات زائدة فمن الضروري مرور تسعة أشهر لفقدانها واستعادة الجسم الرشيق والبطن المسطح.

كن من الاوائل وتوصل بأخر الفيديوهات المضحكة و الأخبار الهامة من موقع شاركني.كوم لا موافق