معاني الاسماء

معنى اسم ريماس وحكم التسمية به في الإسلام

معنى اسم ريماس
معنى ريماس

نستعرض لكم في هذا المقال أصل و معنى اسم ريماس ، وحكم التسمية به في الدين الإسلامي لمن يبحث عن معلومات تخص هذا الاسم.

انتشرت في الآونة الأخيرة أسماء أعجمية وجديدة في العالم العربي، مثل اسم ريماس، الذي أصبح متداولا في صفوف الإناث حديثي العهد، خلافا لما كانت التقاليد العربية تقوم عليه، حيث يسمى المولود ذكرا كان أم أنثى باسم عربي الأصل ويفضل غالبا أن يكون مذكورا في القرآن أو الأحاديث النبوية.

معنى اسم ريماس في المعجم العربي

– الرمس: القبر، كتمان الخبر، الدفن والرقي

– ريماس: اسم مؤنث من أصل أعجمي، اسم مركب من الألماس والريم

– الروامس :تعني كل حيوان يخرج باليل مثل الخفاش

حكم التسمية بريماس في الشريعة الإسلامية

بالنسبة لاسم ريماس فهو اسم أعجمي والشرع يبيح تسمية الأسماء الأعجمية إذا عرف معناها، ولم يرد فيها أي شيء يتناف مع الدين الإسلامي، مادام الاسم لا يحمل معنى يخالف الشرع فيباح التسمية به.

أصل اسم ريماس

يعود اصل اسم ريماس إلى أصل الماس والحلي والأحجار الكريمة، وهو اسم فارسي وقيل أن أحد الملوك الفرس كان لديه حجر كريم ونادر يطلق عليه اسم ريماس.

مامعنى كلمة ريماس ؟

ريماس هو ماء الألماس، أو ماس الماس، وأصل من الألماظ وهو من الحلي والأحجار الكريمة، ويقال كذلك أن ريماس يعني بريق الألماس وقيل كذلك إنه قلب الألماس، وأصل الكلمة فارسي.

هل اسم ريماس من الأسماء المحرمة؟

اسم ريماس من أسماء النساء، ليس له أصل في اللغة العربية، وهو من الأسماء الوافدة حديثًا على العالم العربي الإسلامي، حيث صارت تسمى به بعض بنات المسلمين، وحسب دار الإفتاء المصرية، فقد أوضح الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن اسم «ريماس» ليس حرامًا، نافيًا ما يتردد حول أن معناه «تراب القبر»، مضيفًا أن معنى الاسم هو «الماس» ويقصد به تصوير البنت بأنها جوهرة.

ماهي صفات البنات التي تحمل اسم ريماس؟

يقال بأن الفتيات اللواتي يحملن اسم ريماس يتصفن برقة الطباع و حب الخير و السعي لإفادة الآخرين و مساعدتهم، كما يقال أيضا بأنها تكون فتاة حالمة و خيالها واسع و قد تكون من محبي أفلام الرعب و تشاهدها كلما سنحت لها الفرصة لذلك. كما أنهن يكرهن الصوت العالي.

هل اسم ريماس من أسماء الجن؟

قد ورد على لسان الكثير أن اسم ريماس من أسماء الجن لكن لا يوجد دليل واضح على إثبات أو نفي هذا القول حسب مانعلم.

كن من الاوائل وتوصل بأخر الفيديوهات المضحكة و الأخبار الهامة من موقع شاركني.كوم لا موافق