in

تعرفوا على الأطعمة التي تصبح سامة عند تسخينها

الأطعمة التي تصبح سامة
أطعمة

تقوم ربات البيوت بالاحتفاظ بالأطعمة المتبقية في البراد والقيام بتسخينها في اليوم التالي لتناولها مجددا لكن ماذا سيحدث إن علمتم  أن تسخين بعض الأطعمة يمكن أن يكون من الاسباب الرئيسية المسببة للتسمم الغذائي؟

لكن هذه القاعدة لا تشمل جميع الأغذية المتواجدة في السوق والتي نتناولها بشكل يومي فهنالك أطعمة يمكن تسخينها عدة مرات من دون أن تتسبب لنا بأي أذى.

 نستعرض لكم ي هذا المقال أبرز الأطعمة التي لا يجب تسخينها :

الأرز

يفضل أن يأكل الأرز سواء الأبيض أو الأسمر مباشرة بعض الطهى لأن الأرز يحتوى على جراثيم وبكتريا يمكن ان تبقى على قيد الحياة حتى بعد ان ينضج الأرز و عندما يترك في البراد بعد طبخه ويتم تسخينه يمكن أن تتكاثر فيه هذه البكتريا وتنتج السموم التي تسبب الإسهال والقيئ.

 السبانخ

يستحسن أن تأكل  السبانخ مباشرة بعد الطهي أوفي اليوم التالي لكن بدون تسخين  لأن السبانخ تحتوي على عدد كبير من النترات وعند التسخين تتحول هذه النترات إلى النتريت وهي مادة مسرطنة ومسممة للجسم.

 البطاطا

تخسر البطاطا كل فوائدها الغذائية عندما يتم تسخينها ويمكن أن تسبب الغثيان والمرض لأنها تصبح سامة.

البيض

  البيض المقلي أو المطبوخ أو المسلوق يصبح البيض سام بعد التسخين وقد يؤثر سلبا على الجهاز الهضمي للجسم.

الدجاج

يتحول الدجاج إلى مادة سامة  اذا تم تناوله بعد يوم أو عدة أيام من تاريخ طبخه وذلك لأن تركيبة البروتين تتغير عند التسخين مما قد يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

 الفطر

يفضل تناول الفطر مباشرة بعد الطهي أو تناوله من دون تسخين في اليوم التالي فاذا تم تسخينه ممكن أن يؤدي إلى اضطرابات هضمية خطيرة.

الزيوت

تحتوى مجموعة  الزيوت على نقاط دخان منخفضة جدا لهذا السبب تصبح سامة عند تسخينها لذلك فمن الضروري ان نتجنب استخدمها لأغراض الطهى والقلى والخبز لأنه إذا ما تمت اعادة تسخينها فهي تصبح سامة  وهذه الزيوت هي زيت الأفوكادو، زيت بذور العنب، وزيت الجوز، زيت البندق ،وزيت بذور الكتان.

صور مضحكة .. القطط تنام في أكثر الأماكن الغير متوقعة

العناية ببشرة الحامل

أعراض الحمل بولد : مجموعة من علامات الحمل بذكر ان شاء الله