صفقة أوبك في خطر حيث ترفض المكسيك قبول تخفيضات الإنتاج

اتفاق "أوبك+" 2020
اتفاق “أوبك+”

المكسيك تعطل اتفاق “أوبك+”

اتخذ الاجتماع مع أوبك ودول أوبك + منعطفا في وقت متأخر يوم الخميس بعد أن رفضت المكسيك قبول تخفيضات الإنتاج المعروضة عليها. وأكد وزير النفط الوطني روسيو ناهل ذلك في تغريدة مساء الخميس ، واقترح خفض الإنتاج بمقدار 100 ألف برميل في اليوم.

وفقًا لتقارير من بلومبرج ، كان من المتوقع أن تخفض المكسيك سعرها بمقدار 400 ألف برميل يوميًا ، لكنها اقترحت 100 ألف برميل يوميًا بدلاً من ذلك. تهدد خطوة المكسيك الآن قدرة دول أوبك على الموافقة على خفض الإنتاج حيث لن توافق المملكة العربية السعودية وروسيا على التخفيضات إذا لم يكن جميع أصحاب المصلحة على متن الطائرة. أغلق خام برنت عند 31.48 دولار يوم الخميس ، ولم تأثر أخبار قطع الإنتاج بالتجار.

اتفاق “أوبك+”

في وقت سابق ، يوم الخميس ، توصلت دول أوبك + إلى اتفاق تاريخي لخفض إنتاج النفط الخام بمقدار 10 ملايين برميل يوميًا لمدة شهرين. عقد الاجتماع عبر ندوة عبر الإنترنت. وذكرت رويترز أن الخفض يبلغ 10 ملايين برميل يوميا أو 10٪ من الإمدادات العالمية ، مع 5 ملايين برميل أخرى. ومن المتوقع أن يأتي 5 ملايين برميل يوميا من دول أخرى للمساعدة في التعامل مع أعمق أزمة نفطية منذ عقود. وبحسب ما ورد ستستمر الصفقة لمدة عامين مع تنفيذ التخفيضات تدريجياً ، بحسب رويترز.

وفي تصريحات سابقة ، عبر معالي وزير الطاقة الجزائري ورئيس مؤتمر أوبك 2020 ، محمد أركب ، مدى أهمية نجاح الاجتماع بالنسبة للاقتصاد العالمي.

تصريحات وزير النفط الكويتي خالد الفاضل

قال وزير النفط الكويتي خالد الفاضل إن المكسيك عطلت الاتفاق الذي توصلت إليه مجموعة “أوبك+” بخفض إنتاج النفط عشرة ملايين برميل يوميا والذي تم التوصل إليه خلال اجتماع عقد يوم أمس.

وقال الفاضل في منشور على “تويتر” اليوم الجمعة “أجرت الكويت محادثات ماراثونية في الأيام الماضية وخلال الاجتماع، لخلق حالة من التوافق بين الدول الأعضاء أملا في إعادة التوازن لأسواق النفط”.

فيديو امرأة تدخل موزة لكن حدث خطأ .. فيديو مضحك

صور حنين حسام

صور و فيديو : حنين حسام هرم مصر الرابع في ورطة خطيرة