هل غادرت جوميا Jumia الكاميرون؟

في الكاميرون, خفضت منصة المبيعات جوميا عبر الإنترنت أنشطتها بشكل كبير. في حين تخشى العديد من وسائل الإعلام المحلية من أن هذه خطوة نحو الإغلاق.

وقالت الشركة في بيان نقلته رويترز “توصلنا إلى استنتاج مفاده أن بوابة المعاملات لدينا حيث تتم إدارتها اليوم لا تتلاءم مع السياق الحالي في الكاميرون”.

جوميا الكاميرون
جوميا تغلق نشاطها في الكاميرون

اعتبارًا من 18 نوفمبر 2019, ستعمل جوميا Jumia فقط على موقع الإعلانات المبوبة في الكاميرون. يمكنك الاستمرار في التسوق عبر الإنترنت على deals.jumia.cm. هذا مانشرته الشركة في صفحتها على فيسبوك صباح يوم الثلاثاء.

فاجأت هذه الأخبار مستخدمي الإنترنت في البلاد. وتسببت في ردود فعل على الشبكات الاجتماعية، كانت أحيانًا مشوبة بالحنين إلى الماضي.

“لا تستسلم أبدًا، ولا تستسلم أبدًا مهما كانت الصعوبات. نتمنى لكم أسبوعًا ممتعًا “، حثت Jumia Cameroon على Twitter.

لم يستغرق الأمر أكثر من أسبوع, بعد هذه الرسالة , بالنسبة للشركة التي يتم تقديمها في كثير من الأحيان باعتبارها شركة Amazon للتخلي عن جزء كبير من أنشطتها في الكاميرون.

جوميا في الكاميرون

في نهاية عام 2018، انضمت جوميا إلى كارفور لاستكشاف فرص التوسع في الكاميرون. في مقابلة مع Invest in Cameroon, قدم Kone Dowogonan , المدير التنفيذي للمنظمة ، عددًا من التحديات التي كانت شركة جوميا تواجهها. كان هناك ، من بين أمور أخرى , انخفاض مستوى البنية التحتية للنقل , وأيضا آليات الدفع المرهقة.

ومع ذلك ، فإنه لا يتم استبعاد أن هذا القرار يتماشى مع متطلبات مجموعة Jumia لحماية مصالح مستثمريها ، خاصة بعد طرحها في بورصة نيويورك في بورصة ناسداك. على الرغم من ارتفاع المبيعات بنسبة 40٪ تقريبًا ، فقد تأثر الأداء المالي للمجموعة بنفقات كبيرة.

فقط على المصروفات الإعلانية والإدارية ، قفزت مصروفات التشغيل بمبلغ 48.2 مليون يورو ، عند مقارنة مصروفات التسعة أشهر المنتهية في نهاية سبتمبر 2019 بنفقات الفترة نفسها من عام 2018. وهذا هو بزيادة قدرها حوالي 50 ٪. في هذا السياق ، أنهى Jumia الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 بخسارة قدرها 163.4 مليون يورو.

صور ناطحات سحاب

10 ناطحات سحاب حائزة على جوائز من جميع أنحاء العالم – صور

توقعات الأبراج 2020

توقعات الأبراج 2020 : اكتشف بسرعة حضك في الحب