in

بسبب كورونا : طبيبان في ووهان تتحول بشرتهما للون الأسود

فقط عندما كنت تعتقد أنك رأيت كل شيء عن الفيروس التاجي الجديد ولا يمكن لأي أخبار أن تصدمك ، تأتي الصورة أدناه التي تضم اثنين من مرضى COVID-19 يتعافون. كلاهما من الصين ، وكلاهما أطباء أصيبوا بالسارس – CoV – 2.

لقد تعافوا من المرض بعد محاربته لعدة أشهر في المستشفيات في الصين. ما هو الغريب في هذه الحالات؟

تحول جلد كلا الطبيبين إلى اللون الأسود ، ربما نتيجة للاختلالات الهرمونية بعد مضاعفات الكبد التي يسببها فيروس كورونا. في الوقت نفسه ، تشير التقارير إلى أن الطبيبين يخضعان لنوع معين من العلاج الذي قد يكون مسؤولًا عن هذه الآثار الجانبية الغريبة. لسوء الحظ ، من غير الواضح ما هو هذا الدواء.

وفقًا لـ Science Times ، تم إخبار قصص الدكتور Hu Weifeng والدكتور Yi Fan على قناة CCTV الحكومية الصينية . جميعهم ينشرون هذه الصور:

طبيبان في ووهان تتحول بشرتهما للون الأسود
طبيبان في ووهان يستيقضان من غيبوبتهما ببشرة سوداء

جوهر القصة هو أن كلا الطبيبين أصيبا بالفيروس التاجي الجديد منذ شهر يناير ، مما أدى إلى ظهور مضاعفات مهددة للحياة شملت سواد بشرتهما. ومن المثير للاهتمام ، أن صحيفة ديلي ميل تقول إن كلا الطبيبين كانا زميلين للراحل لي وين ليانغ ، وهو المبلغ عن الفيروس التاجي الذي تم توبيخه لإطلاق ناقوس الخطر ، وتوفي لاحقًا بسبب COVID-19. كلا الطبيبين يبلغان من العمر 42 عامًا فقط.

تم إعطاؤهم دواء غير محدد في بداية العلاج. أثر الدواء على الكبد في هذه العملية ، مما يفسر مظهره مثل اليرقان. وبحسب ما ورد ستزول هذه الآثار الجانبية ويفترض أن تلتئم كبدهما ، وفقًا لطبيب معالج. ولكن من غير الواضح نوع الدواء الذي تم إعطاؤه لهؤلاء الأشخاص أثناء العلاج.

بسبب كورونا طبيبان في ووهان تتحول بشرتهما للون الأسود

كان كلا الطبيبين يعالجان مرضى الفيروس التاجي في مستشفى ووهان المركزي في شهر يناير ، وتم تشخيص إصابتهم بـ COVID-19 في 18 يناير.

تم ربط يي ، طبيب القلب ، بجهاز يسمى ECMO لمدة 39 يومًا. هذه آلة تعمل كرئة اصطناعية وقلب ، وتؤكسج دم المريض. بدأ الطبيب في التعافي ويمكنه أن يتحرك في السرير بشكل طبيعي ، لكنه يكافح من أجل المشي بشكل مستقل. قال يي إن المعركة ضد المرض أصابته ، وهو يتلقى المشورة.

بسبب كورونا طبيبان في ووهان تتحول بشرتهما للون الأسود

الاخر عانى هو من محنة أسوأ. لقد كان في المستشفى لمدة 99 يومًا متتاليًا ولا تزال صحته العامة ضعيفة. تم وضعه على نفس جهاز ECMO الذي يدور الدم خارج الجسم لإزالة ثاني أكسيد الكربون واستبداله بالأكسجين. أبقته الآلة على قيد الحياة من 7 فبراير إلى 22 مارس عندما أخرجا أخيرًا. 

في مرحلة ما أثناء العلاج ، فقد أخصائي المسالك البولية قدرته على الكلام. بدأ في التحدث مرة أخرى بعد شهر تقريبًا في 11 أبريل ، وعندها لم يستطع التوقف عن التحدث إلى الأطباء الذين يعالجونه. لا يزال في العناية المركزة في نفس المستشفى حيث يتم علاج الدكتور يي. كما يفترض أن يحصل على المساعدة النفسية التي يحتاجها للتعامل مع كل هذا.

تردد قناة ام بي سي مصر

تردد قناة ام بي سي مصر MBC Masr على عرب سات ونايل سات 2020

فيديو وصور : اندلاع حريق في مبنى سكني متعدد الطوابق في الإمارات