5 عادات تجعل الحياة صعبة أكثر مما ينبغي

5 عادات تجعل الحياة صعبة أكثر مما ينبغي
5 عادات تجعل الحياة صعبة أكثر مما ينبغي

على الأرجح ، لا نحتاج إلى الحديث عن كيف أن الحياة معقدة.فمثلا من الصعب علينا إقامة علاقات حقيقية وعميقة ودائمة مع الآخرين. وكذلك ليس من السهل العثور على وظيفة تعطي معنى لحياتك.

كقاعدة عامة ، لا يريد الناس تعقيد حياتهم بأي شكل من الأشكال. ولكن هذا ما يفعله الكثير منا عن غير قصد غالبا. فكثير من الناس يعقدون حياتهم عن غير قصد بعادات عديمة الفائدة وأخطاء مرهقة وتوقعات غير مبررة.

معرفة هذه الأخطاء ، يمكن أن تجعل حياتك أسهل.

التفكير السلبي

لماذا كان أمين الصندوق في السوبر ماركت وقحا بالنسبة لك؟ لماذا لا يجيب صديقك على الفورعلى رسائلك؟ لماذا شريك حياتك بارد قليلا معك؟ على الأرجح ، فإن السبب وراء سلوك هؤلاء الناس ليس أنت. ربما لم ينم أمين الصندوق طوال الليل بسبب الأنفلونزا. ربما يعمل زوجك بجد للحصول على عرض مهم. ربما كان صديقك عالقا في حركة المرور.

إذا كنت تعتقد أن سلوك الآخرين موجه لك ، فهذا يجعل حياتك أكثر تعقيدًا مما ينبغي. بدلاً من ذلك ، افترض ببساطة أن تصرفات الآخرين قد تكون مرتبطة بنضالاتهم أو تحيزاتهم أو ألمهم. ستكون أكثر سعادة وأقل إحباطًا وأقل عرضة للغضب.

تريد أن تكون الأفضل في كل شيء

كان والدي على حق عندما أخبرني بالحقيقة القاسية “لن تكون أبدًا الأفضل في كل شيء”. فرص أن تكون الأول في أي شيء قليلة بشكل لايصدق.

لذلك لاتقلق لأنك فشلت في أمر ما او لم تحصل على هاتف أفضل من جارك أو صديقك, فأنت بالتأكيد تتفوق عليه في أمور معنوية أو مادية كثيرة أخرى.

تتمنى السعادة الدائمة

وفقًا لعدد كبير من الأبحاث ، فإن أولئك الذين يسعون دائمًا إلى الشعور بالرضا ، في الواقع ، غالباً ما يعانون. عندما نبالغ في تقدير توقعاتنا ونعتقد أن السعادة الدائمة الذي لا نهاية لها أمر ممكن في الدنيا ، فإن هذا الاعتقاد سيجعلنا نشعر بالسوء ، لأننا سنواجه صراعًا لا مفر منه أو مزاجًا سيئًا في يوم من الأيام شئنا أم أبينا.

الحياة الجيدة هي عندما نجد حلا لمشاكلنا المعقدة. لذلك إذا كنت تتوقع أن تكون سعيدًا طوال الوقت ، فأنت تجعل حياتك أكثر صعوبة مما ينبغي.

أنت تتجاهل أساسيات الصحة

بالطبع ، ألواح الشوكولاتة لذيذة ، وتستمتع بين الحين والآخر بها في وقت متأخر من الليل. ولكن إذا كنت تنتهك بانتظام القواعد الصحية الأساسية التي سمعت عنها حوالي ألف مرة ، وعلى الرغم من ذلك تستمر في تناول الوجبات السريعة ، ولا تحصل على قسط كاف من النوم وتتجاهل التمارين البدنية ، فإنك بلا شك ستشعر بالفزع.

ثم ستكون حياتك أكثر تعقيدًا مما ينبغي. يخبرك الناس باستمرار عن قواعد نمط الحياة الصحي ،ليس لإزعاجك. فباتباع بعض النصائح المعقولة ، يمكنك بالفعل جعل أي جانب من جوانب حياتك أسهل.

تترك الناس السلبيين في حياتك

عندما تحيط نفسك بالسلبية ، فأنت لا تقتل فقط فرحتك وتغضب من نفسك ، لأن الضغط الناتج عن هذا الوضع برمته قد يضر بصحتك بشدة.

حل هذا الأمر بسيط للغاية: توقف عن التواصل مع “ملوك الدراما” وأتباعهم ، وستصبح حياتك أسهل.

صور صاحبة أكبر عينين في العالم

8 تطبيقات اندرويد خطيرة من الأفضل حذفها بسرعة من هاتفك الذكي